• شارك :

توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق التنمية والتشغيل والمنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال

   

في إطار حرص صندوق التنمية والتشغيل على تطوير برامجه التمويلية والتشبيك مع المؤسسات الرائدة في مجال الإبداع وريادة الأعمال، وقع صندوق التنمية والتشغيل مذكرة تفاهم مع شركة المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال اليوم الإثنين الموافق ٩-١-٢٠٢٣ وذلك استمراراً لنهج الصندوق في بناء الشراكات والتعاون  مع كافة الجهات التنموية بما فيها القطاع الخاص الذي يعتبر الرافد الأساسي لخلق فرص التشغيل للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة.
ووقع الاتفاقية عطوفة مدير عام الصندوق السيد منصورعودة الوريكات والرئيس التنفيذي لشركة المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال معالي الدكتور معن القطامين.
وقال الوريكات إن الصندوق معني بتشجيع الشباب على العمل الحر والتشغيل الذاتي وريادة الأعمال وعدم إنتظار الوظيفة التقليدية بالإضافة إلى تنويع برامجه من أجل خلق فرص عمل غير تقليدية  تساهم في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.
من جانبه قال الدكتور القطامين بأن توقيع هذه الاتفاقية تهدف إلى مساعدة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة على تنمية أفكارهم وتطوير مشاريعهم الريادية، والعديد من الخدمات المقدمة من المنصة الرقمية لتطوير ريادة الأعمال، لتحقيق التنمية في العالم العربي، خاصة في ظل ارتفاع معدلات البطالة في الدول العربية.
وأضاف الدكتور القطامين أن فكرة المنصة المجانية جاءت لتسخير طاقات الشباب وأفكارهم وابتكاراتهم للتقليل من نسب الفقر والبطالة، وتوفير الأدوات اللازمة لهم لإقامة مشاريعهم الريادية وتطوير أعمالهم القائمة وتوجيه استثماراتهم، وتقديم أحدث المعارف لهم في عالم ريادة الأعمال الرقمية. 
ودعا عطوفة منصور الوريكات الشباب على الاستفادة من الخدمات المجانية على هذه المنصة من خلال التسجيل المجاني من خلال الرابط التالي:
https://entreviable.com/register...