• شارك :

صندوق التنمية والتشغيل يطلق مجموعة برامج تمويلية جديدة 

 

أطلق مجلس إدارة صندوق التنمية والتشغيل خلال اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف محمود الشمالي، برامج تمويلية جديدة بقيمة 4 ملايين دينار لعام 2023 ، تضاف إلى 16 مليون دينار للبرامج التمويلية الحالية.
وقال عطوفة مدير عام الصندوق السيد منصور الوريكات إن البرامج التمويلية الجديدة تشمل، برنامج تمكين المرأة، وبرنامج التمكين الاقتصادي لمقترضي الصندوق، مبينا أن البرامج الجديدة التي أقرها مجلس الإدارة تأتي ضمن رؤية التحديث الاقتصادي التي تنفذها الحكومة.
وأوضح أن التطوير والتحسين المستمرين للخدمات التي يقدمها الصندوق تصب في مصلحة المواطنين وتحقق أهداف الصندوق وغايته من حيث توفير فرص عمل جديدة، والمحافظة على فرص العمل للمشاريع القائمة، مشيرا إلى أن ما يميز هذه البرامج تضمنها معايير ميسرة وسعر مرابحة تفضيلي و فترات سداد وفترات سماح مناسبة.
وبين عطوفة المدير العام السيد منصور الوريكات أن الصندوق أطلق برنامج لتمكين المرأة الاقتصادي لزيادة مشاركتها من الناحية الاقتصادية وتعزيز الجهود الوطنية في تعزيز دور المرأة وأهميته في المجتمع ، وسعر مرابحة تفضيلي ومعايير تمويل ميسرة، لافتا إلى أن الصندوق قد أطلق برنامج تمويلي للمقترضين الذين حصلوا على تمويل سابق من الصندوق.
ودعا الراغبين الى الاستفادة من البرامج التمويلية الجديدة مراجعة فروع الصندوق المنتشرة في محافظات المملكة كافة، والنوافذ التمويلية في البادية الشمالية والوسطى والجنوبية، إضافة إلى الموقع الإلكتروني للصندوق وصفحة الصندوق على قنوات التواصل الاجتماعي.