• شارك :

جدولة القرض بإعطاءزيادة مدة القرض/ إعطاء فترة سداد جديدة

 

الفئة المستفيدة من الخدمة

المقترض/الكفيل للقروض المتعثرة.

مكان تقديم الخدمة

الإدارة العامة/الدائرة القانونية.

شروط الحصول على الخدمة

  1. أن يكون القرض متعثراً.
  2. أن تكون المدة المتبقية لسداد القرض 36 شهرفاقل

الوثائق المطلوبة

 تعتمد على إجراءات الجدولة المتفق عليها

إجراءات تقديم الخدمة

  1. يقوم طالب الخدمة بمراجعة الشؤون القانونية.
  2. يتم التفاوض مع العميل لتحديد أسباب التعثر.
  3. يتم الاتفاق على إجراءات معالجة حالة تعثر القرض.
  4. عرض نتيجة الاتفاق على لجنة التحصيل المركزية للحصول على موافقة على الجدولة
  5. في حال موافقة اللجنة يقوم طالب الخدمة بتقديم استدعاء للشؤون القانونية بعد ختمها من الديوان وإعطائها رقم واردللسير بإجراءات الجدولة.
  6. السير بإجراءات الجدولة المتفق عليها:
  • مخاطبة الماليةلتقييدأتعاب المحاماةإن وجدت وتقييد ما نسبته 1% من رصيد الاستحقاق وذلك بدل بعد اجتماعي.
  •  دفعة الجدولة تكون  دفع 50% من المبلغ المستحق وتعزيز الضمانات بكفيل إضافي\شخصي او مصدر دخل
  • دفعة الجدولة تكون : دفع 25% من المبلغ المستحق وكفيل إضافي تحويل اقتطاعاو من احد الكفلاء
  • مخاطبة خدمة الجمهور لإدخال الكفلاء الجدد.
    1. يقوم يقوم طالب الخدمة بتنفيذ الإجراءات المتفق عليها.
    2. يتم إعداد وطباعة الجدولة وملحق اتفاقية الجدولة وفقاً لموافقة اللجنة  وتوقيعه من قبل معد الجدولة موظف الشؤون القانونية (أمين سر اللجنة) والعميل وتدقيقها من وحدة التدقيق وتصديقها من الدائرة المالية وتوقيعالمدير العام أومن ينوب عنه كفريق أول.

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

الدوائر والمؤسسات التي يعمل بها الكفيل الجديدأو المقترض إن تطلبت التسوية ذلك.

رسوم الخدمة

1% من إجمالي المبلغ المستحق.

وقت إنجاز الخدمة

ساعة ونصف.