1. مراجعة أحد فروع الصندوق وتقديم طلب التمويل لدى ضابط الائتمان .
2. يقوم ضابط الائتمان بتقديم جميع المعلومات الخاصة بشروط وآلية الائتمان والضمانات المطلوبة وطبيعة المشاريع التي يمولها الصندوق.
3. بعد الاتفاق على نوع المشروع وطبيعة الضمانات يتم تقديم فكرة عن المشروع من قبل طالب الخدمة فقط للحصول على الموافقة الأولية للتمويل من اللجنة المختصة.
4. بعد الحصول على الموافقة الاولية من اللجنة المختصة يتم تزويد طالب الخدمة بقائمة تبين جميع المتطلبات وكتاب لمركز تعزيز الإنتاجية بحسب موقع المشروع.
5. مراجعة الصندوق واحضار كافة الوثائق المطلوبة للحصول على التمويل وتقديم طلب التمويل من قبل طالب الخدمة فقط.
6. إدخال طلب التمويل على النظام الآلي وتحديد موعد الزيارة الأولية للمشروع .
7. يقوم ضابط الائتمان بزيارة المشروع لإعداد تقرير الزيارة الأولية و دراسة تقييمية للقرض.
8. رفع الطلب إلى لجنة القروض المختصة.
9. في حال موافقة اللجنة يحول الملف لتوقيع الاتفاقية بعد اخضاع المشروع كمنشأة في الضمان الاجتماعي.
10. تزويد طالب الخدمة برقم الدفع الالكتروني لدفع رسوم الطلب من خلال eإي فواتيركم (EFAWATEERCOM) .
11. يقوم طالب الخدمة بتسليم فيشة الإيداع لضابط الائتمان .
12. بعد توقيع الاتفاقية وملاحقها من قبل المقترض و الكفيل / الكفلاء يتم صرف الدفعة الاولى من القرض.
13. بعد صرف الدفعة الاولى من القرض وتجهيز المشروع بحسب دراسة الجدوى يتم تزويد الصندوق بفواتير ضريبية أو فواتير أصولية مع إرفاق صورة عن السجل التجاري للمورد للتجهيزات بقيمة الدفعة الاولى واشراك العاملين في المشروع في الضمان الاجتماعي ( إن وجد عاملين في المشروع خلاف المقترض ) لحساب المنشأة.
14. تنفيذ زيارة صرف للكشف على المواد في موقع مشروع.
15. في حال ان التجهيزات مطابقة للفواتير يتم اعداد تقرير صرف من ضابط الائتمان بواقع الحال.
16. يتم صرف الدفعة التالية من القرض (في حال صرف القرض لأكثر من دفعتين يتم تكرار البنود (13و14و15).
|